Not known Facts About تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تقدم عدد من شركات صناعة السيارات أنظمة قيادة شبه ذاتية، وبعبارة أبسط؛ تجمع هذه الأنظمة بين التحكم التكيفي في السرعة وتوسيط الحارات للسماح للسيارة بالقيام بمهام القيادة من تلقاء نفسها.

ويوضح أهمية التعامل مع الاضطرابات والحوادث القريبة وكذلك الحوادث التي تؤدي إلى حدوث ضرر أو إصابة. النتيجة الفعلية أقل أهمية من منظور وقائي.

الفكرة المركزية في هذه الأطر هي أن العيوب التنظيمية والإدارية موجودة قبل وقت طويل من بداية تسلسل الحوادث. أي أنها عوامل لها تأثير كامن أو متأخر.

لقد تم تنحية الاعتقاد الراسخ بأن أي نشاط يمكن وضعه في أي من الفئتين جانباً حيث تم تطوير نماذج نظامية أكثر تطوراً وأثبتت فعاليتها في إدارة السلامة.

تناقضت هذه النتائج مع الرأي القائل بأن خطورة الإصابة هي إلى حد كبير مسألة حظ وأن الوقاية من جميع أنواع الحوادث من شأنها أن تؤدي إلى الحد من الإصابات الخطيرة.

يساعدك ذلك أيضاً في مراقبة المساحات التي لا تستطيع رؤيتها بعينيك مباشرةً (النقاط العمياء) مما يجعل من السهولة معرفة ما إذا كان قرار تغيير المسار آمناً أم لا.

العوامل الأساسية في بيئة العمل والتي هي الأسباب المباشرة للضرر ، سواء عن طريق الأمراض المهنية أو الحوادث المهنية ، هي كما يلي:

حماية الحياة البشرية: يعتبر الهدف الرئيسي لوسائل السلامة في السيارات حماية الحياة البشرية، إنها تعمل على تقليل خطر الإصابات الجسدية والوفيات في حوادث السيارات، وفقًا لتقارير المرور ومنظمات السلامة على الطرق، تعد حوادث السيارات من أكبر الأسباب للإصابات والوفيات في جميع أنحاء العالم، ولذا فإن توفير وسائل سلامة تعرّف على المزيد فعالة في السيارات يمكن أن يكون له تأثير كبير في تقليل هذه الإحصائيات المحزنة.

أظهر تطبيق هذه الفئات في دراسة سكانية للحوادث المميتة المتعلقة بالعمل أنه يمكن استخدامها بشكل موثوق. أظهرت النتائج أن الأخطاء القائمة على المهارات حدثت بشكل متكرر بشكل عام وأن تكرارات أنواع الأخطاء الثلاثة تم توزيعها بشكل مختلف عبر تسلسل الحدث.

تغيير ماسحات الزجاج الأمامية عمليّةٌ بسيطةٌ تستطيع إذا تعلمت كيفية القيام بها أن تقوم بها وحدك.

لا يقل أهمية عن موقف عدم الثقة الإبداعي. يتضمن ذلك اعتبار أن الأدوات والآلات والأنظمة يمكن أن يساء استخدامها أو تسوء أو تظهر خصائص وتفاعلات خارج نوايا المصممين. إنه يطبق "قانون مورفي" (كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ سوف يخطئ) بشكل إبداعي ، من خلال توقع الإخفاقات المحتملة وإتاحة الفرصة للقضاء عليها أو السيطرة عليها.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

سعودي شفت » أخرى » تقنيات » دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

لذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة للحوادث المتوفرة حاليًا ، يبدو أن تلك التي تعزز دافع الناس نحو السلامة هي الأكثر واعدة. علاوة على ذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة التي تؤثر على دافع الناس نحو السلامة ، يبدو أن تلك التي تكافئ الناس على الأداء الخالي من الحوادث هي الأكثر فعالية.

Report this wiki page